جراحة جفون

عيناك هي نافذة على عالمك الداخلي. لكن مرور الزمن يغطي هذه النوافذ أحيانا بظلال الشيخوخة والتعب. ترهل الجفون، إنتفاخ تحت العينين والتجاعيد المزعجة يمكن أن تؤثر على جمال ونضارة عينيك. في هذه الحالة، ستساعدك جراحة جفون، مثل الضوء في الظلام. يتم إجراء عملية تجميل جفون في بيئة آمنة على يد جراحين ذوي خبرة ومتخصصين. 

 

جراحة جفون

 

باستخدام التقنيات الحديثة والتخدير الموضعي، سيتم تقليل الألم والانزعاج وستحصل على عيون جميلة وشابة في أقصر وقت ممكن. فإذا كنت تبحث عن عيون ثاقبة وآسرة وشابة، فلا تتردد. بإستخدام جراحة تجميل جفون، امنح الجمال والنضارة لعينيك وافتح نافذة جديدة للعالم القادم. استشر جراحًا ذا خبرة اليوم واتخذ خطوة نحو الجمال والشباب.  

أنواع جراحة جفون:

يتم إجراء عملية تجمیل جفون بطريقتين عامتين، عملية الجفن العلوي والجفن السفلي: 

  1. عملیة شد الجفون العلوية: في هذا النوع من الجراحة يتم قطع جلد الجفن العلوي ومن خلال إزالة الأنسجة الزائدة وإعادة ضبط الجلد، يصححون الجفن العلوي بطريقة جديدة وأكثر جمالا. هذا العملية على العموم تيم إجراؤها لإزالة الترهل الجفون.  
  1. عملیة شد الجفون السفلية: في هذا النوع من الجراحة، يتم إحداث شق على جلد الجفن السفلية ومن خلال إزالة الأنسجة الزائدة وإعادة ضبط الجلد، يصححون الجفن العلوي بطريقة جديدة وأكثر جمالا.

أساليب العملية التجميلية جفون:

أنواع الجراحة جفون على قسيمين: 

  1. جراحة مفتوحة: في هذا النوع من الجراحة، يتم إحداث شق على جلد الجفن العلوية أو السفلية ومن خلال إزالة الأنسجة الزائدة وإعادة ضبط الجلد، يصححون الجفن بطريقة جديدة وأكثر جمالا. عادة ما يتم إجراء هذا النوع من الجراحة للحالات الأكثر تعقيدًا والأكبر حجمًا. 
  1. جراحة مغلقة: في هذا النوع من الجراحة، يتم إحداث شقوق دقيقة في جلد الجفن العلوية أو السلفية ومن خلال إزالة الأنسجة الزائدة وإعادة ضبط الجلد، يصححون الجفن بطريقة جديدة وأكثر جمالا. 

كيف نستعد للعملية الجفن؟

قبل عملية شد الجفون، من الأفضل حصول على معلومات دقيقة حول أساليب مختلفة للجراحة، مخاطر ومميزات كلها بأستشارة الطبيب. 

  1. التزام النصائح الطبيب: يمكن أن يعطيك طبيبك تعليمات خاصة قبل الجراحة. قد تتضمن هذه التعليمات فرض قيود على الطعام والشراب، أو التوقف عن تناول بعض الأدوية، أو استخدام قطرات العين. 
  1. تحضير قبل الجراحة جفون : قد يطلب طبيبك منك إجراء اختبارات مثل اختبارات الدم أو اختبارات البول أو اختبارات أخرى قبل الجراحة. ويجب أيضًا أن تخطط مسبقًا لكيفية عودتك إلى المنزل وما هي المساعدة التي تفكر فيها. 
  1. اتبع التعليمات بعد الجراحة: بعد الجراحة، قد يحدد لك طبيبك تعليمات معينة. قد تتضمن هذه التعليمات استخدام قطرات العين، أو فرض قيود على الأنشطة اليومية، أو إستهلاك الأدوية. بشكل عام، للتحضير لعملية تجميل الجفن، من الأفضل استشارة طبيبك واتباع تعليماته. 

ما هي تغذية المناسبة بعد عملية شد الجفون؟

بعد عملية شد الجفن، تغذيتك يمكنها مساعدتك في تحسين أسرع وأفضل حالتك البدنية. فيما يلي هناك بعض ملاحظات هامة حول التغذية بعد عملية شد الجفون: 

  • إستهلاك المواد الغذائية الغنية بالبروتين: البروتينات مهمة جداً لتعافي وتجديد أنسجة الجسم. لذلك فإن تناول الأطعمة مثل اللحوم والأسماك والبيض والفاصوليا والحمص وفول الصويا مفيد جدًا بعد جراحة الجفن. 
  • استهلاك المواد الغذائية التی تحتوي على الفيتامين C: يُعرف فيتامين C بأنه أحد مضادات الأكسدة المفيدة لتعافی وتجديد أنسجة الجسم. يمكن أن يساعدك تناول الفواكه مثل البرتقال والجريب فروت والفراولة والخضروات مثل البروكلي والفلفل الحلو. 
  • إستهلاك المواد الغذائية التي تحتوي على الألياف: إستهلاك المواد الغذائيةالتي تحتوي على الألياف مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والخبز يمكن أن يساعد في تحسين عملية الهضم ومنع المشاكل المرتبطة بالإمساك بعد عملية تجميل الجفن.  
  • إستهلاك المواد الغذائية التي تحتوي على الحديد: تناول المواد الغذائية التي تحتوي على الحديد مثل اللحوم الحمراء والدجاج والأسماك والفاصوليا والبازلاء والخضروات مثل السبانخ يمكن أن يساعدك على تجنب نقص الحديد بعد جراحة جفون. 
  • استهلاك المواد الغذائية التي تحتوي على الزيوت: يمكن أن يساعد تناول المواد الغذائية التي تحتوي على الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا والأفوكادو في تحسين أمراض القلب والأوعية الدموية. 

كيف يجب أن بكون أنشطة الشخص بعد عملية شد الجفون؟ 

بعد جراحة الجفن يجب أن تكون أنشطة الشخص بطريقة تضمن التعافي بشكل أسرع دون مشاكل إضافية. فيما يلي بعض الأنشطة التي يجب القيام بها بعد جراحة الجفن: 

  • إستراحة الكافية: بعد عملية تجميل الجفن، يجب أن تمنح جسمك قسطًا كافيًا من الإستراحة. ولهذا فمن الأفضل البقاء في المنزل وتجنب الأنشطة الشاقة والرياضية. 
  • استخدام قطرات العين: بعد جراحة جفون ، قد تصبح عينيك جافة. لتجنب هذه المشكلة عليك استخدام القطرات التي وصفها لك الطبيب. 
  • عمل كمادات باردة على الجفون: لتقليل التورم والألم بعد الجراحة، يمكنك استخدام كمادات باردة. يمكنك وضع الكمادة في منشقة ووضعها على جفونك. كرر هذا عدة مرات في اليوم. 
  • ارتداء النظارات الشمسية: بعد عملية تجميل الجفن، تصبح عيناك أكثر حساسية لأشعة الشمس. ولتجنب هذه المشكلة، يفضل ارتداء النظارات الشمسية ذات العدسات غير اللامعة أو الداكنة. 
  • الحفاظ على نظافة العين: بعد جراحة جفون، يجب عليك الاهتمام بنظافة عينك. ولهذا عليك غسل يديك بالماء والصابون قبل لمس عينيك وتجنب لمس عينيك بيديك. 
  • زيارة الطبيب: بعد عملية شد الجفون عليك زيارة طبيبك واتباع التعليمات والنصائح التي أعطاك الطبيب. كما يجب عليك إبلاغ طبيبك إذا شعرت بأي أعراض سلبية. 

بشكل عام، بعد عملية تجميل الجفن، يجب عليك الاهتمام بإستراحة الكافية ونظافة العيون واستخدام الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب وزيارة طبيبك. 

ما هي الرعاية بعد جراحة الجفون؟ 

تعتمد الرعاية بعد جراحة جفون بشكل كبير على نوع الجراحة وحالتك الطبية وتعليمات طبيبك. ومع ذلك، بشكل عام، تشمل الرعاية بعد جراحة الجفن ما يلي: 

  • استخدام قطرات العين: قد يصف طبيبك قطرات العين لمساعدة الجفن على التعافي ومنع العدوى. يجب عليك اتباع تعليمات الطبيب حول كيفية استخدام قطرات العين. 
  • استخدام الثلج: استخدام الثلج مفيد لتقليل التورم والألم بعد عملية تجميل الجفن. يمكنك وضع كيس من الثلج داخل منشفة ووضعه على عينك. ولكن من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدام الثلج. 
  • قيود النشاط: قد يقيدك طبيبك على أنشطة مثل رفع الأوزان الثقيلة أو الأنشطة الرياضية القوية أو السباحة في الماء إلى حد ما. 
  • إستراحة: لتعافي الجفون، من الأفضل أن تسترح أكثر وتمنح جسدك وقتًا للتعافي. 
  • اتبع تعليمات طبيبك: يجب عليك اتباع تعليمات طبيبك حول الرعاية بعد جراحة الجفون. الذي يشتمل على إستهلاك الأدوية أو تغيير الضمادات أو غيرها من التعليمات الخاصة التي قد يصفها طبيبك. 

الدكتور أمين أمالي

أخصائي الأذن والأنف والحنجرة، جراح تجميل الأنف والوجه، جراح الأنف والجيوب الأنفية بالمنظار، جراح إضطرابات في النوم، خریج جامعة طهران للعلوم الطبية، و کان خریج من جامعة إستانفورد في أمريكا، و معاون أستاذ التعلیمي في جامعة طهران الطبية، و لدیه خبرة 15000 عملية جراحية تجميلیة وعلاجیة ناجحة، أحد الشخصيات البارزة والمشهورة في مجال جراحة تجميل الأنف والوجه في طهران.

0 0 votes
التعلیق علی المدونات
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 التعلیقات
Inline Feedbacks
View all comments

أحدث المدونات

إشترك المدونة مع

اشتراک گذاری

اشتراک گذاری در شبکه های اجتماعی

چاپ صفحه
پرینت