الإجرائات ما قبل جراحة الأنف

الإجرائات ما قبل جراحة الأنف مهمة جداً. عملية الأنف هي تصمیم تجميلي لتغيير مظهر وحجم أنفك لإنشاء إنسجام ملفت للنظر مع ملامح أخرى من الوجه بأكمله. هذا التصمیم التجميلي، بالإضافة إلى تعدیل مظهر الأنف، يعمل أيضًا على تحسين وظيفته، أي التنفس من خلال مجاري الأنف، و التشوهات الخلقية أو المكتسبة سوف یعالجها. مهما كان سبب تطبیق هذه الجراحة، یجب تطبیق التقنیات قبل جراحة الأنف كأحد الإجرائات المهمة في هذه العملیة الجراحية لتحقيق نتيجة مذهلة و مطلوبة. يقوم جراح الأنف أثناء جلسة الإستشارة، یخبر المريض حول إرشادات المخصصة في هذا المجال.

 

 الإجرائات ما قبل جراحة الأنف

 

تعد الإستشارة من أهم الإجرائات ما قبل جراحة الأنف

عملية الأنف لن توجزعلى التواجد في غرفة العملية فقط، ولكن لكي تنجز نتيجة ناجحة من الجراحة، في مرحلة الإجرائات ما قبل جراحة الأنف يجب أن تستشار جراح أنفك مباشرة وجهاً لوجه قبل أسابيع قليلة من العملیة. أثناء هذا الاجتماع، سوف يسأل الجراح عن خلفیتك الطبية وأي أمراض قد تكون لديك. تأكد من إستشارة الجراح بوضوح تام. كما سيتم في هذه الجلسة مناقشة النموذج والتقنيات المناسبة و فحص أنفك للتعرف على عيوبه. تعد جلسة الاستشارة بمثابة لقاء مهم للغایة للجراح والمريض، فهي فرصة ذهبية من وجهة نظر الجراح الأنف الجيد لکسب معلومات مفيدة لرسم خطة علاجية ممیزة لبلوغ نتيجة محببة.

الإجرائات ما قبل الليلة السابقة من عملیة الأنف

يشعر العديد من المرضى بالتوتر والقلق في الليلة السابقة لعملية الرینوبلاستي. بالطبع، يمكن أن تكون هذه المرحلة من الإجرائات ما قبل جراحة الأنف فرصة مناسبة للقيام بالتدابیر المطلوبة للتحضير الی الجراحة في اليوم التالي. ومن الملحوظات المتعلقة بهذه المرحلة من التحضیر ما يلي:

یجب أن تملأ الثلاجة بالطعام. تعد بعض الأطعمة جيدة لتناولها خلال فترة الشفاء. في اليوم التالي بعد العملية، قد تشعر ببعض الغثيان، لذا فإن شرب العصائر و تناول الفاكهة والحلويات تکون مناسبة خلال هذه الفترة.ننصح أیضاً بتناول الأطعمة اللينة خلال الـ 24 ساعة الأولى بعد عملية الأنف. ولا تتناول الأطعمة السخنة والحارة والأطعمة التي تحتاج الی الكثير من المضغ.

إشرب المزید من الماء. إن شرب الماء کثیراً في اليوم السابق من الإجرائات ما قبل جراحة الأنف يمكن أن یخفف الشعور بالغثيان ويجعلك تشعر بالتحسن بعد العملية.

إستخدم الحمام. إمسحي كافة المكياج عن الوجه ولا تضعي الغسول أو العطور. بالإضافة إلى الاستحمام في الليلة السابقة للعملية، من الجید الإستحمام مجدداً في صباح يوم الجراحة قبل الذهاب إلى مركز العلاج.

ماذا يجب أن نأكل قبل عملية الأنف لکي لا نتعرض للكدم؟

الإنتباه الکثیر إلى النظام الغذائي في قبل وبعد العملية مهماً للغایة. لتحصل خلال فترة الشفاء متعة مثالیة، یجب أن تتناول الأطعمة المغذية قبل عملية الأنف. لذلك، قبل بعض أسابيع من العملية، تابع إسلوب حياة صحية و من خلال تناول الأطعمة الصحية والمفيدة یجب أن تمنح جسمك فرصة یستعد للجراحة. يوصى عند معظم الأحيان في الليلة السابقة من العملیة ، بعدم تناول الأطعمة الصعبة الهضم. خلال الإجرائات ما قبل جراحة الأنف ، یجب تناول الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات. وأظهرت النتائج أن الأنظمة الغذائية قليلة الدهون توقي من التعرض الی المضاعفات الجانبية لأن الأنسجة المترسبة تزيد من مستوی الإلتهابات في الجسم. يعد عصير الكرفس ضمن العصائرالمفيدة التي تحتوي علی خواص جيدة في خفض الكدمات وينصح بشربه خلال فترة قبل و بعد عملية الأنف.

ماذا يجب أن نأكل قبل عملية الأنف؟

نظامك الغذائي قبل ثلاثة إلى أربعة أسابيع من جراحة تجميل الأنف، یجب أن تتحكم فيه. لکي تعتاد على تناول الأطعمة الصحية. ضمن الأطعمة التي من المفيد تناولها قبل هذا التصمیم التجميلي ما يلي:

  • البروتين: يعد البروتين مادة خام مهمة لولادة خلايا الدم الجديدة والكولاجين. يعد إنتاج الكولاجين ضروريًا للبشرة والعضلات والأوتار والعظام وأي قسم يحتاج إلى التعافي بعد الجراحة.
  • الفواكه والخضروات: تعد الخضروات مثل الملفوف والسبانخ من المنابع الغنية بفيتامين أ، ويمكن العثور على کمیة کثیرة من فيتامين ج في الحمضيات والفلفل الأخضر. عموماً، يمكنك التأكد من حصول جسمك على العناصر الغذائية التي يحتاجها عندما تتناول کمیة متنوعة من الفواكه والخضروات كل يوم. الفواكه و الخضروات مفيدة للغایة قبل جراحة التجميل.
  • الماء: شرب 2 لتر من الماء يومياً نصیحة تکون للجمیع، وعندما تكون في مرحلة الإجرائات ما قبل جراحة الأنف، يمكنك زيادة هذه الكمية إلى 2.5 إلى 3 لتر.

هل يمكن شرب القهوة قبل عملية الأنف؟

قد يخطر ببالك هذا السؤال بأن هل شرب القهوة قبل جراحة الأنف مضراً أم مفيد؟ بشکل عام، تعد المشروبات التي تحتوي على الكافيين والكحول مثل القهوة والشاي أو المشروبات الغازية أو الشوكولاتة الساخنة من ممیعات الدم. ولذلك فإن هذه المشروبات يمكن أن تدفعك لمخاطر مثل النزيف والتورم بعد جراحة الأنف. كما أن الكافيين يرفع مستوی ضغط الدم وقد يسبب ورم دموي أو جلطات تحت البشرة.

تدابیر قبل عملية الأنف

في مرحلة الإجرائات ما قبل جراحة الأنف، یجب تجهيز بعض المعدات الضروریة والإحتیاجات المطلوبة خلال فترة الشفاء بعد جراحة الأنف و تحضیرها في المنزل لکي لا نضطر خلال مرحلة الشفاء إلى الحصول عليها من خارج المنزل.

بعد عملیة الأنف، يعد النزيف خلال بضعة أيام طبيعيًا. أثناء هذه الأیام قد يخرج سیلان الدم من الأنف، فیجب تغيير الضمادة الموجودة تحت الأنف عندما تتلطخ بالدم. ولذلك فإن أحد إحتیاجات المطلوبة التي يجب تجهيزها في مرحلة الإجرائات ما قبل جراحة الأنف هو الغاز المعقم.

كذلك، بعد إزالة جبيرة الأنف، ستبدأ مرحلة لصق الأنف. لذلك لا بد من تحضير شریط اللاصق ضمن الضروريات في مرحلة الإجرائات ما قبل جراحة الأنف.

بعد إزالة جص الأنف، ستبدأ مرحلة غسل الأنف. لغسل الأنف سوف نحتاج الی حقنة ومحلول السالین. المحلول السالین يمكن شرائهُ من الصيدليات المحلية أو تحضيره في المنزل.

إن توفیرهذه الإحتیاجات أثناء مرحلة الإجرائات ما قبل جراحة الأنف تساعدنا خلا مضي فترة التعافي بشکل هادئ دون الشعور بالتوتر.

بعض الملحوظات المهمة الأخرى من الإجرائات ما قبل جراحة الأنف

هناك بعض الأمور التي معظم الخبراء قد یشيرون إليها و لابد من إتباعها قبل الجراحة. وتشمل هذه الملحوظات علی :

  • تجنبوا إستهلاك الدواء الذي لیس ضروریاً قبل العملیة
  • قبل أسبوعين من العملیة یجب التوقف عن تناول الأدوية مثل الأسبرين وفيتامين E
  • قم بإخبار الجراح عندما تتناول دواء خاص لمرض معين
  • من أهم الإجرائات ما قبل جراحة الأنف هو الإستحمام
  • النساء لابد أن لایضعن المكياج في يوم العملیة
  • من منتصف الليل أي الساعة 12 یجب أن تتوقف عن شرب الماء و تناول الطعام.
  • في يوم الجراحة، التقط الصور الإشعاعية و إحضر نتائج الفحوصات معك.

الدكتور أمين أمالي

أخصائي الأذن والأنف والحنجرة، جراح تجميل الأنف والوجه، جراح الأنف والجيوب الأنفية بالمنظار، جراح إضطرابات في النوم، خریج جامعة طهران للعلوم الطبية، و کان خریج من جامعة إستانفورد في أمريكا، و معاون أستاذ التعلیمي في جامعة طهران الطبية، و لدیه خبرة 15000 عملية جراحية تجميلیة وعلاجیة ناجحة، أحد الشخصيات البارزة والمشهورة في مجال جراحة تجميل الأنف والوجه في طهران.

0 0 votes
التعلیق علی المدونات
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 التعلیقات
Inline Feedbacks
View all comments

أحدث المدونات

إشترك المدونة مع

اشتراک گذاری

اشتراک گذاری در شبکه های اجتماعی

چاپ صفحه
پرینت